آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الجهوي لإنشادن بالحاجب

اختتام فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الجهوي لإنشادن بالحاجب

اختتمت مساء أمس السبت بمدينة الحاجب فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الجهوي لإنشادن الذي نظمته، على مدى ثلاثة أيام، جمعية إنشادن للفنون الشعبية بأمسية فنية أحيتها مجموعات غنائية أمازيغية وشعبية.

واستمتع الجمهور الذي حضر بكثافة من مختلف الأعمار إلى منصة المهرجان بمجموعة من أغاني الفنان حمدالله رويشة الذي أتحف الحضور بروائع من ريبيرتوار والده المرحوم محمد رويشة، كما عاش لحظات ممتعة مع الفنان الشعبي سعيد الصنهاجي الذي ألهب حماس المتفرجين بمجموعة من أغانية الشعبية.

وفضلا عن الغناء الشعبي والأمازيغي، استمتع جمهور مدينة الحاجب أيضا بأغاني عصرية مغربية وأخرى من ريبيرتوار الأغاني الشرقية أداها كل من الفنان مصطفى أومكيل والمطربة إيمان قرقيبو .

وأكد رئيس جمعية إنشادن للفنون الشعبية محمد أزرور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة الفنية، شكلت فرصة للمواهب الشابة لاستلهام تجربة الرواد في مجال الفنون الشعبية عامة والأمازيغية على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة في دورتها الأولى حققت نجاحا غير متوقع من خلال توافد حوالي 17 ألف متفرج على مختلف فضاءات عروض المهرجان.

يشار إلى أن برنامج مهرجان إنشادن،الذي نظم بتعاون مع مجلس جهة مكناس- تافيلالت وعمالة إقليم الحاجب والمجلس الإقليمي للحاجب وهيئات محلية أخرى، تضمن تقديم قراءات في الشعر الأمازيغي وتنظيم ندوة حول "الشعراء الأمازيغ: واقع وآفاق"، إضافة إلى معارض في الصناعة التقليدية والفن التشكيلي وعروض في فن الفروسية، علاوة على أنشطة فنية متنوعة في فن أحيدوس والفن الأمازيغي والشعبي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-09-01 19:38:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك